شاب "قومي" يستفزّ الأشرفية... لافتة على تمثال بشير الجميّل "تُهدّد بالقتل"


علي عواضة المصدر: "النهار" 
قبل ايام من موعد محاكمة حبيب الشرتوني بتهمة اغتيال الرئيس #بشير_الجميّل، تفاجأ سكان الاشرفية بلافتة وضعت على تمثال الجميّل في ساحة ساسين كتب عليها": "إن أعدمتم أعدمنا وإن عفوتم عفونا وإن لم تصدقوا اسألوا هذا الرجل... لكل خائن حبيب". 

العبارة اعتبرها سكان الاشرفية استفزازاً واضحاً لهم، وتهديداً علنياً بالقتل لكل من يحاول محاكمة قاتل بشير الجميّل، مما اثار موجة من الغضب، وطالبوا بمحاسبة الفاعل.

وتحت شعار "إن عدتم عدنا" تجمّع مناصرو "القوّات اللبنانيّة" في ساحة ساسين، رفضاً لهذه اللافتات وذلك بحضور مرشّح "القوّات" عن دائرة بيروت الاولى عماد واكيم وحشد من القواتييّن وأهالي المنطقة.
وبحسب المعلومات الخاصة لـ"النهار" فإن من قام بهذا العمل يدعى م. س. من الحزب السوري القومي الاجتماعي، وتعمل القوى الأمنية على ملاحقته وهو معروف بالاسم لديها. ولكن مصادر القومي اكدت لـ"النهار" ان لا علاقة لها بالملف ويمكن ان يكون الشاب مقرباً من القومي، ولكن المشكلة الاساس تكمن في بيان مكتب النائب نديم الجميّل الذي طالب مناصريه بالتجمهر للاحتفال بقرار القضاء والذي لم يصدر بعد، والمشكلة ليست بما فعله احد الشباب بتمثال بشير الجميّل، بل تكمن بطبيعة المحاكمة وتوقيتها. ووفق مصادر القومي، "الشاب تم توقيفه".

ابناء الاشرفية رفضوا الاعتداء على التمثال، معتبرين أن من قتل بشير يهدد من جديد بمن يحاول محاكمة القاتل، وهو اعتداء واضح على القضاء وعلى الدولة ولا يمكن السكوت عنه.

النائب نديم الجميّل رفض في حديثه لـ"النهار" الاعتداء على تمثال والده، متهماً القومي برفع السقف عالياً بوجه القضاء، رافضاً التهم الموجه له من قبل القومي السوري بأنه يحاول الضغط على القضاء لاتهام حبيب الشرتوني، معتبراً بأن للقومي تاريخ حافل بالاعتداءات، وما حصل في الاشرفية هو حلقة من حلقات الاعتداءات على هيبة الدولة.

الجميّل طالب القوى الأمنية، بمتابعة من وضع اللافتة على التمثال، فهو تهديد مباشر بالقتل لمن يحاول انصاف بشير وكل شهيد سقط لحماية السيادة اللبنانية، مؤكداً بأن تحرك نهار الجمعة هو لنصرة الشهداء، مطالباً بالوقت نفسه من الاجهزة الامنية ملاحقة كل من يحرض على القتل خصوصاً بأن شعارات واضحة قد رفعت في المحاكمات السابقة بحق الكتائب اللبنانية وبحق رئيس للجمهورية قتل على الاراضي اللبنانية.

وكان النائب #نديم_الجميّل دعا ابناء الأشرفية الى المشاركة بيوم استعادة العدالة عند السادسة والنصف مساء بعد غد الجمعة، والذي يصدر فيه المجلس العدلي حكمه في قضية إغتيال والده، حيث يقام تجمع ومهرجان شعبي في ساحة ساسين، "يعبّر فيه المشاركون عن استعادة الأمل بقيام دولة القانون بعد 35 سنة من الانتظار"، بحسب ما جاء في بيان المكتب الاعلامي للنائب الجميّل.

منسق بيروت في حزب #القوات اللبنانية بول معراوي، اكد لـ"النهار" ان الاعتداء على تمثال بشير مرفوض وهو تحد واضح لهيبة الدولة وتهديد بالقتل من قبل القومي السوري، والاتهامات الموجهة لهم ناتجة من تجارب سابقة. فقاتل الشيخ بشير الجميّل معروف للجميع وقد اعترف بفعلته، املاً في ان يتم اعتقال من قام بوضع اللافتة ايضاً لأنه تحد واضح لحزب القوات وحزب الكتائب في عقر دارهم وعلى تمثال رئيس للجمهورية تم اغتياله، ولا يمكن السكوت عن ما حصل. وأكد أن تحرك الجمعة سيجمع القوات والكتائب تحت شعار العدالة واحتفالاً بقرار القضاء الذي سيصدر بحق قاتل لرئيس للجمهورية اللبنانية.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق