المجلس العالمي لثورة الارز: أملنا ألا تخبو شعلة ثورة زرعها البطريرك صفير ليقوم الوطن

وطنية - 
أصدر رئيس المجلس العالمي لثورة الأرز جو بعيني رسالة تعزية بالبطريرك الراحل الكردينال مار نصرالله بطرس صفير، جاء فيه: "في غيابك يا صاحب الغبطة يفقد لبنان أحد أركانه وصانعي مجده فقد كنت ذلك التلميذ الناجح لمعلمك الرب يسوع وعلى مثاله تحليت بالتواضع مع الحكمة وبعد النظر وقد رأينا في وجهك المبتسم دوما حتى أمام أكبر المصاعب وجه الله الحامل هموم البشر والموزع على الكل ايمانا ورجاء.
لقد حملت لبنان في قلبك منذ الصغر ورأيت بالكنيسة الملجأ والمعين لكي يبقى قريبا من الله ومتحصنا بظل حمايته.
لم يغرك الجاه ولا المناصب ففتحت أمامك كل الطرق. ولم تطلب الزعامة ولا الشهرة فألبستك قناعتك ثوب الراعي الصالح وأعطاك الرب مجد لبنان.
في أقسى ظروف الحقد المنتشر هادما كل الجسور كنت تخيط العلاقات الانسانية وتمد يدك لكافة الأطراف شادا على السواعد موزعا العطف والتفهم ومؤسسا للتعاون بين فئات الوطن الممزق.
لم يرهبك قاتل ولا أخافك ظالم وبالرغم مما حيك ليمعن في التفرقة كنت الأب المتفهم والستراتيجي العارف. وقد زرعت بذور الثورة بدون حقد وتكفلتها بكل محبة حتى بهر العالم وصعق المحتل فخرج مهزوما بدون عنف وبذلك تركت لمن شت عن القطيع مجالا للعودة بكرامة ولو لم يفهموا بعد.
تغادرنا اليوم ونحن لا نزال بحاجة ماسة لصلاتك وقد يكون وجودك بقرب الله عونا لمن أحببت علك تقدر أن ترد الضيم عن شعبك التائه والمشتت ولو من فوق هذه المرة. 
عزاؤنا للوطن الذي أحببت بكل فئاته وللمسيحيين في هذا الشرق المعذب وخاصة للموارنة وعلى رأسهم صاحب الغبطة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أعانه الله ليكمل هذه المهمة الصعبة ويقود السفينة المخلعة إلى بر الأمان. وأملنا ألا تخبو شعلة الثورة الحقيقية التي زرعت ليقوم الوطن ولو من رماده فيطمئن قلبك حيث أنت بين الأبرار والصديقين". 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق