شاب صيني وطبيب عربي يتحدثان عن تجربتهما مع كورونا

اختيار واعداد عادل محمد
3 مارس 2020

بعد تفشى الفيروس.. كيف وصف أول متعافى من "كورونا" فى الصين المرض

تسبب مرض "الكورونا" فى حالة من الذعر، داخل دولة الصين، لا سيما بعد ارتفاع حالات الإصابة بالمرض، ولكن الشفاء من المرض، موجود بنسبة كبيرة، حيث تحدث الشاب هوانج، الصينى الأول الذى يتعافى من مرض "كورونا"، لصحيفة بير الصينية.

 وقال هوانج، قصدت المستشفى بعد شعوره بالصداع والدوار وضعف عام فى الجسد، وتبين أنه مصاب بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، بعد فشله فى التعافى من أعراضه.

وتابع: أعراض الكورونا، تشبه أعراض البرد، ولكنى تعافيت بشكل أسرع، لأننى شاب فى الثالثة والعشرين فقط من العمر، وهو ما ساعد فى الشفاء".

يعمل هوانج، فى محطة قطار هانكو على بعد حوالي كيلومتر واحد إلى الغرب من سوق هوانان للمأكولات البحرية، والذي يعتقد أنه بيئة خصبة للفيروس القاتل، فقد شعر بأعراض أولية فى نهاية ديسمبر، واعتقد أنها مجرد نزلة برد، وبالفعل قام بالحصول على أجازة مرضية، حيث وصف له الأطباء حقن البنسلين وأدوية أخرى، لكن صحته لم تتحسن بعد 3 أيام من العلاج.

 بعد ذلك عد أيام، قام بعمل فحوصات، ولكنها أزهرت قراءة غير طبيعية لوظائف الكبد، وفى يناير الجارى عاد للمستشفى أخرى، بعد الاشتباه فى إصابته بالتهاب رئوى.

بعد نقل هوانج إلى المستشفى تم وضعه فى الحجر الصحي، وسرعان ما بدأ يستجيب للعلاج، وقد ذكرت "ديلى ميل"، أن الأطباء أرجعوا تماثله للشفاء سريعا إلى سنه الصغيرة.

ومازالت جهود الصين للسيطرة على الفيروس، والذي يعتقدون أنه جاء من الخفافيش ويمكن أن يسبب الحمى والالتهاب الرئوى، وسجلت الولايات المتحدة، أول حالة إصابة بالفيروس الأربعاء، حيث أكد العلماء الصينيون، أنهم وجدوا طريقة لقتل الفيروس.

 وذكرت اللجنة الوطنية للصحة فى مؤتمر صحافي أن فيروس كورونا يموت فى غضون 30 دقيقة في درجة حرارة 56 درجة مئوية".

 ​المصادر: المواقع العربية واليوتيوب

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق