حكومة اللبنانيون الجدد

اجتمع المجلس السياسي لحزب اللبنانيون الجدد بتاريخ 3/3/2020 وأصدر بياناً أكّد فيه على القناعة الكاملة بخطاب الأمس لرئيس الحكومة العتيدة الدكتور حسان دياب. فقد لفت في خطابه الى حقيقة الواقع الأليم الذي يعيشه اللبنانيون اليوم من حيث الضغوطات الإقتصادية والمعيشية، كما وصارح الشعب اللبناني بشأن التفاعل الشعبي الشبه المعدم مع حكومته.

ورأى الحزب أنّ الوضع الحالي يتطلب الشجاعة من الرئيس دياب لتقديم استقالته والذهاب الى تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة من الشخصيات المستقلة تحصل على الغطاء الدولي وتتركز مهمتها على إيجاد الحلول المناسبة لموضوع الإستحقاقات المالية كما وإقرار بند الإنتخابات المبكرة.

وعلى ضوء ذلك نعلن نحن في اللبنانيون الجدد إستعدادنا مع إخواننا المناضلين الأحرار في ثورة 17 تشرين المجيدة، تولي مهمة إنقاذ الوطن والمواطن من خلال السير في تشكيل حكومة "حكومة اللبنانيون الجدد" أو "حكومة التكنوقراط المستقلة" أو أي مسمى آخر.
فحاجتنا اليوم ضرورية إلى هذه الخطة الإنقاذية بهدف تمرير هذه المرحلة السياسية الإقتصادية الصعبة التي تطال كافة القطاعات الأساسية وأهمها الصحي، والمعيشي والتعليمي.

ومن ناحية أخرى اعتبر الحزب ان المجموعات والأحزاب المشاركة في الثورة ومن ضمنها حزب اللبنانيون الجدد، قد أصبحت اليوم أكثر تنظيماً مما كانت عليه بعد إستقالة حكومة الرئيس الحريري، وبتشابك الأيدي أصبحت جاهزة لطرح الأسماء والخطط والخيارات لحكومة تكنوقراط مستقلة. ما ينقصنا فقط هو تنازل فريق السلطة وفسح المجال للمستقلين للمشاركة والقرار وهذا كفيل بإنقاذ الوضع الراهن وتمرير الأزمة.

اللبنانيون الجدد
مواطنون مستقلون ثائرون

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق