أول سيارة اسعاف لمنطقة تنورين والجوار

بطلب من جمعية تنمية تنورين، وبمبادرة مشتركة من قبل سيادة المطران أنطوان طربية ورئيس الرابطة المارونية في استراليا الدكتور أنطوني سعيد الهاشم تمَّ تشكيل لجنة أصدقاء الصليب الأحمر اللبناني في استراليا.أخذت اللجنة على عاتقها تزويد فرع الصليب الأحمر في تنورين الفوقا بسيارة اسعاف مجهَّزة. ولتحقيق الهدف أقامت اللجنة عشاء خيرياً في 14 تشرين الثاني 2019 حيث تعهّد المدعوون بدعم المشروع. ونتيجة لذلك تمَّ جمع مبلغ 62500   دولارا استراليا، تمَّ تحويلها الى فرع بنك الاعتماد في تنورين التحتا.                           
وكان الدكتور أنطوني ، بالتعاون مع شقيقته الدكتورة الهام الهاشم، قد قدَّم طلب منحة للسفارة الاسترالية في لبنان. وافقت السفارة مشكورة على تقديم مبلغ 15 ألف دولار اميركي مساهمة منها في تحقيق هذا الهدف. هذا المبلغ خُصِّصَ لتجهيز سيارة الاسعاف وبذلك تحقق لتنورين وقرى الجوار امتلاك أول سيارة اسعاف مجهزة. وقد استلمت جمعية تنمية تنورين، المشرفة على ادارة فرع الصليب الأحمر في تنورين السيارة يوم الثلاثاء في التاسع من حزيران 2020. كما تظهر الصور المرفقة.                                                               
الشكر لجميع الذين ساهموا بانجاح هذه المبادرة خاصة جميع أعضاء لجنة أصدقاء الصليب الأحمر في استراليا، جميع المتبرعين، السفارة الاسترالية في لبنان، والتجمع المسيحي،  ومديره السيد جو حداد الذي بذل جهوداً كبيرة في هذا المجال. مع التأكيد بان الذين لم يستطيعوا المساهمة بهذا المشروع بامكانهم المساهمة بالمشاريع اللاحقة. فجمعية تنمية تنورين بحاجة لمزيد من الدعم للاستمرار بتقديم الخدمات المميزة لأبناء المنطقة.          
                                                                     
ودمتم جميعاً للاعمال الخيرية والتنموية
لجنة أصدقاء الصليب الأحمر اللبناني في استراليا
عنها: جورج الهاشم

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق