كشافة لبنان فوج حرف ارده ـ زغرتا تحيي عيد الاستقلال



زغرتاـ  الغربة
احيت جمعية كشافة لبنان فوج حرف ارده ـ زغرتا، احتفالا لمناسبة عيد الاستقلال، في الباحة الخارجية لمركز الفوج، في البلدة، شارك فيه عناصر الفوج من كافة الفئات العمرية، الى مجلس القيادة الحالي، وعدد من القادة القدامى، وقدامى الفوج، واهالي البلدة والجوار. 
بعد تجمع الوحدات الكشفية في باحة الاحتفال، كان رفع العلم اللبناني على انغام الفرقة الموسيقية التابعة للفوج بقيادة القائد مارون نمر، من ثم القى القائد الياس جنيد باسم كلمة باسم قدامى الفوج اشار فيها" الى انه في كل مرة تثبتون ان فوج حرف ارده من اهم افواج كشافة لبنان على الاطلاق، وان شعلة الفوج لا تزال مستمرة طالما هناك شباب مؤمن بان الحركة الكشفية ضرورة في كل بلدة او قرية لانها مصهر حقيقي للشباب وتنميتهم تنمية صحيحة على حب الوطن وخدمة الغير". 
من ثم كانت كلمة الفوج القاها قائد القوج فادي صادق وقال فيها:" عيد الاستقلال هو عيد التضحيات والتفاني والاخلاص في حب الوطن، وقد دفع لبنان ثمنه غاليا، عبر قوافل الشهداء التي كانت تسقط في سبيل تحقيقه". 
وتابع:" اننا نتطلع اليكم، بكل فخر واعتزاز، لاننا نرى فيكم صورة لبنان المشرق، لبنان العقول السليمة، الخلاقة والمبدعة، والسواعد المفتولة والقلوب الطاهرة، فكونوا على مستوى الامال المعقودة عليكم في بناء المستقبل. لا شك ان الحركة الكشفية هي مدرسة في الوطنية، فهي تشكل المصهر الحقيقي لبناء المواطن الصالح لذلك لا بد من تكاتف الجهود وتامين التعاون بين الجميع لبلوغ الهدف المنشود. ان علم البلاد هو رمز الاستقلال، فارفعوه عاليا لانه عنوان العزة والكرامة، فكونوا على قدر الامانة لتحافظوا على عزة الوطن".
وقال:" في هذه المناسبة، يطيب لي ان اعلمكم، ان فوجنا في تزايد مستمر، عبر انتساب معظم اطفال البلدة اليه، ونحن بدورنا نستقبل اي طفل يرغب بالانتساب الى الحركة الكشفية دون اي مقابل، ونعمل على تلقينه دروسا في الحياة الكشفية لانها كما يقال عنها " انها مصنع للرجال". فالحركة الكشفية لا تقل اهمية عن المدرسة والبيت، فهي مؤسسة تربوية، دينية، وطنية، واجتماعية، وليست مكانا للهو، او لتضييع الوقت. 
كما نعلمكم اننا جهزنا فوجنا الكشفي باحدث التجهيزات التي نحتاجها في مخيماتنا او في نشاطاتنا اليومية. وعملنا على تاهيل مركز الفوج والباحة الخارجية، وتمت اضاءته، وتركيب كاميرات للمراقبة على مدار الساعة، وبدا المركز بحلة جديدة كما ترونه الان". 
وكان سبق الاحتفال رالي داخل ارجاء البلدة شاركت فيه العناصر الكشفية من كافة الوحدات، وكان موضوع الرالي تمحور حول معنى الاستقلال وكيفية المحافظة عليه، واعلنت نتائجه في نهاية الاحتفال. 

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق