باسيل: القوات لم تشترك بالفساد ولا بالحكم في مرحلة الـ 1990 الى 2005

 تناول وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل موضوع الترقيات الأمنيّة وملف العميد شامل روكز فأشار إلى أنّ التيار الوطني الحر لم يقبل يوماً بإجراء اي امر غير قانوني، وقال: “نريد التعيينات ضمن القانون”.
ونبّه باسيل، في حديث إلى برنامج “كلام الناس” عبر شاشة الـ”LBCI”، إلى أنّ “هناك قرارات غير محقة بحق بعض العمداء في الجيش تمارس من قبل القيادة الحالية”، معتبراً أنّ “وزير الدفاع خالف في ملف التعيينات واختزل دور مجلس الوزراء”.ورداً على اتهامات الحراك للتيار بالفساد قال باسيل: لا يجوز اعتبار الجميع فاسداً ولا ترموا الاتهامات على الجميع، وولا يمكن ان يتهموننا بالفساد، وكذلك بالنسبة لحزب “القوات اللبنانية”، فـ”القوات” لم تشترك بالفساد ولا بالحكم في مرحلة الـ 1990 الى 2005.
وشدد باسيل على أنّ “هناك مشكلة بحاجة للحل والحلول يجب أن تتم في مجلس الوزراء بمشاركة التيار”، لافتاً إلى أنّه “لا يمكن لطاولة الحوار أن تنتج الحلول طالما البعض يعلّق قراره مع الخارج”.
وعن تظاهرة 11 تشرين الأول، أوضح باسيل أنّها “لاستعادة مشهد الحركة النضالية التي نشأنا عليها”، مضيفاً: “نعود الى القصر الجمهوري بعد 25 سنة لنستعيد مرحلة النضال”.
ومن جهة أخرى، تطرق باسيل إلى الإشكال الذي حصل في لجنة الأشغال النيابيّة، فقال: “كنت أتوقّع ان يفجرّنا النائب جمال الجرّاح لأنّ قريبه شارك في تفجيرات 11 أيلول”.
وأوضح باسيل أنّ “البنك الدولى أشرف على كل عمليات وزارة الطاقة”، مؤكداً أنّ الأموال صرفت في عهده على المعامل.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق